رئيس التحرير : مشعل العريفي

حماس تعلن أن مُفجر حافلة القدس من كتائب القسام وتكشف هويته

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - رويترز : قالت متحدثة باسم مستشفى إسرائيلي، وموقع مؤيد لحركة حماس الأربعاء إن فلسطينياً من الضفة الغربية المحتلة تُوفي متأثراً بإصابته في انفجار قنبلة كان يحملها في حافلة ركاب إسرائيلية في القدس الاثنين الماضي.
وأكدت متحدثة باسم مستشفى القدس الذي كان المصاب يُعالج فيه نبأ وفاته.
وتفرض السلطات الإسرائيلية حظراً على  نشر الأخبار الخاصة بالتحقيقات ورفضت الكشف عن أي تفاصيل.
كتائب القسام وأعلن مركز الإعلام التابع لحماس أن القتيل يُدعى عبد الحميد أبو سرور، من مخيم عايدة في بيت لحم، وأنه كان عضوا في كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحماس.
وأسفر الانفجار عن نسف حافلة وإصابة 16 شخصاً وانتقال النيران إلى حافلة قريبة.
وفي كلمة بعد ساعات من الحادث ربط رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الهجوم بموجة العنف التي يشنها فلسطينيون في الشوارع منذ ستة أشهر.
وقالت مصادر طبية فلسطينية إن ستة من المصابين في الانفجار مازالوا يتلقون العلاج في المستشفى وإن البقية خرجوا مساء الأربعاء.
وميزت التفجيرات الانتحارية في حافلات إسرائيلية الانتفاضة الفلسطينية التي استمرت بين 2000 و 2005 لكنها أصبحت نادرة منذ ذلك الحين.
تصعيد منتظر وبينما يشن الفلسطينيون هجمات أقل تنظيماً بالطعن بالسكاكين أو الدهس بسيارات أو الهجوم بأسلحة نارية منذ أكتوبر (شرين الأول) تستعد إسرائيل للتصعيد.
وفي الأشهر الستة الماضية قتل الفلسطينيون 28 إسرائيلياً ومواطنين أمريكيين بينما قتلت القوات الإسرائيلية 191 فلسطينياً على الأقل بينهم 130 تقول إسرائيل إنهم مهاجمون.
وقُتل آخرون بالرصاص في اشتباكات واحتجاجات.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up